الناشر م/ وليد حجاج (© صائد الهاكرز) - لطلب المساعدة اضغط هنا
Iranian Hackers

تحرّك دولي لتصفية هاكرز إيراني تجسس على مسؤولين سعوديين

شرعت جهات أوروبية مختصة في التنسيق لإحباط حملة تجسس إلكتروني جمعت معلومات حساسة عن نحو 1600 هدف بارز على مستوى العالم بينهم مسؤولون سعوديون، بالإضافة إلى عدد من كبار الجنرالات وعلماء الطاقة النووية بدول كبرى.

وكشف باحثون أمنيون يتابعون، أنشطة جماعة المتسللين منذ مطلع 2014 -ويطلقون عليها اسم “روكيت كيتين”- أن هذه الجماعة التي يعتقد تورط “هاكرز” تابعين للحرس الثوري الإيراني فيها، تشن هجمات على رموز سياسية وعسكرية بارزة منذ ذلك الحين، لافتين إلى أن الجهود المبذولة الآن قد تعوق عملهم كثيرًا.

وقال الباحثون أن هذا هو أول تحرك من نوعه منذ توقيع الاتفاق النووي بين الدول الغربية وإيران، لافتين إلى أن من الأهداف البارزة مسؤولين بحلف شمال الأطلسي، ومعارضين إيرانيين، وحتى زوجات جنرالات كبار من دول لم يتم الكشف عنها.

وأضافوا أن الشركة أبلغت فرق الاستجابة الوطنية لأمن الكمبيوتر في بريطانيا وألمانيا وهولندا الذين نبهوا بدورهم الشرطة في تلك الدول إلى مواقع خوادم “القيادة والتحكم” التي تستخدم في شن هجمات ويتم السيطرة عليها من إيران، بحسب “رويترز”.

وكشفت الشركة عن إغلاق وصلات كمبيوتر “القيادة والتحكم” التي كانت تستضيفها في أوروبا 5 شركات لاستضافة بيانات واتصالات الأقمار الصناعية دون علمها، مؤكدةً أن إغلاق تلك الوصلات يعرقل قدرة المتسللين على شن هجمات جديدة على الأقل لبضعة أشهر.

للمشاركة:
الرابط المختصر للمقال هو : http://hackershunter.com/c1FVi


الناشر م/ وليد حجاج (© صائد الهاكرز) - لطلب المساعدة اضغط هنا
الناشر و رئيس التحرير م/ وليد حجاج (© صائد الهاكرز) - لطلب المساعدة اضغط هنا